مراجعة البرنامج التسريعي لمحافظة تعز

تعز -عبدالحميد المقطري
في28/6/2026م
نظمت حركة التغذية في اليمن بالشراكة مع مكتب التخطيط ومنظمة اليونيسيف الاجتماع الخاص للجنة التنسيقية لمراجعة البرنامج التسريعي لمحافظة تعز بتمويل من الحكومة الألمانية بمشاركة20مشارك ومشاركة من مختلف الجبهات بمديريات الساحل الأربع. ومن مدراء عموم الجهات المشاركة.
وفي افتتاح الاجتماع أكدت وكيلة المحافظة للشؤون الصحية الدكتورة ايلان عبدالحق على أهمية رفع مستوى الوعي المجتمعي في أوساط مختلف شرائح المجتمع في كيفية الوقاية من أمراض سؤ التغذية وضرورة التنسيق بين مختلف القطاعات المشاركة في البرنامج.
كما ألقيت كلمات من قبل الإخوة مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي بالمحافظة نبيل جامل ومدير عام مكتب الصحة و السكان بالمحافظة الدكتور فهد النظاري ومسؤول برنامج سؤالتغذية بالوزارة عبد الكريم ناصر. الكلمات في مجملها شددت على ضرورة التنسيق بين مختلف القطاعات في التصدي لأمراض سؤ التغذية ورفع مستوى الوعي في أوساط مختلف شرائح المجتمع في المديريات المستهدفة. وفي الاجتماع تم استعراض خطة التغذية والبرامج التشريعية وأداة تحديد المناطق الجغرافية وحكمة خطة التغذية وأدوار المكاتب التنفيذية في المحافظة والمديريات وكذا الوقوف على الوضع الراهن والاتفاق على أجندة اجتماعات الفرق الفنية في المديريات
اكتشاف المزيد من المقاطرة نيوز
اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.









