أخبار محلية

تحركات ميدانية لفتح طريق مأرب–شبوة وتعزيز تدفق الغاز والمشتقات النفطية

اختتمت لجنة غرفة العمليات المشتركة للغاز اليوم زيارة ميدانية إلى محافظة شبوة تكللت بإيصال فريق مشروع مسام لنزع الألغام إلى منطقة عارين، تمهيدا لبدء أعمال المسح الهندسي وإزالة الألغام في الخط الرابط بين محافظتي مأرب وشبوة

وجاءت الزيارة في إطار تنفيذ مخرجات اجتماع غرفة العمليات المشتركة للغاز الهادفة إلى إعادة فتح الخط لأغراض خدمية وتسهيل حركة إمدادات الغاز والمشتقات النفطية إلى المحافظات المحررة … وشملت الزيارة لقاءات مع قيادة السلطة المحلية والجهات العسكرية المعنية أسفرت عن ترتيبات لتأمين الخط وتسهيل عمل فرق نزع الألغام.

وبدأ فريق مسام تنفيذ أعمال المسح من منطقة عارين باتجاه الأفاليل تمهيدا لاستكمال إجراءات فتح الطريق واستئناف الحركة فيه، بعد سنوات من التوقف ومن المتوقع أن يسهم تشغيل الخط في تقليص مسافات النقل وتخفيف معاناة المسافرين، إلى جانب تعزيز تدفق إمدادات الغاز والمشتقات النفطية إلى عدد من المحافظات


اكتشاف المزيد من المقاطرة نيوز

اشترك للحصول على أحدث التدوينات المرسلة إلى بريدك الإلكتروني.

يسعدنا أن تسجل رأيك وتذكر تعليقك يعكس للأخرين شخصيتك وثقافتك وإخلاقك

زر الذهاب إلى الأعلى

اكتشاف المزيد من المقاطرة نيوز

اشترك الآن للاستمرار في القراءة والحصول على حق الوصول إلى الأرشيف الكامل.

متابعة القراءة